الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التجارة الإلكترونية من بريطانيا



التجارة الإلكترونية هي النوع من التجارة التي تتم من خلال الوسائل الإلكترونية و خاصة التي تتم من خلال شبكة الإنترنت، و التي تسمح بفرصة رائعة لتبادل للسلع و المنتجات بين الشركات العالمية و الدولية و بعضها البعض أو بين الشركات و العملاء أو حتى بين العملاء و بعضهم فيما بينهم، و تستلزم التجارة الإلكترونية أيضاً دراسة الأسواق تماماً كما يتم في التجارة التقليدية العادية، و تحتاج أيضاً إلى التعرف على حاجة السوق و  متطلبات العملاء المختلفة و العمل على توفيرها و تقديم أفضل خدمة عملاء من خلال الوسائل الإلكترونية، و تركز بشكل أكبر على عناصر الجذب المختلفة لهؤلاء العملاء لتشجيعهم على الشراء و جذب الباعة كذلك لتشجيعهم على عرض منتجاتهم بشكل إلكتروني مميز يتيح لهم فرص أفضل للعرض بخلاف الصورة التقليدية للتجارة المتعارف عليها منذ القدم.

و تقدم الأكاديميـة العربيـة البريطانيـة للتعليـم العـالي برنامج الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التجارة الإلكترونية من بريطانيا، و يتاح لجميع الراغبين بالتقدم و التسجيل بالبرنامج ذلك حيث أن شروط القبول ميسرة و تتيح لجميع الراغبين بالتسجيل فيه الحصول على تلك الفرصة، ذلك حيث أنه يشترط للقبول في البرنامج ألا يقل عمر المتقدم عند التسجيل عن 19 عاماً و دون اشتراط توافر أية مؤهلات علمية محددة أو توافر شهادات خبرة مسبقة. وهنا يجب توضيح أمر هام ألا وهو أن البرنامج يستهدف العاملين في مجال التجارة الإلكترونية و الراغبين بتطوير أنفسهم و مهاراتهم في مجال التجارة الإلكترونية و التجارة عن بعد بشكل عام و بخاصة التي تتم عن طريق الإنترنت. كل تلك الفئات بإمكانها الاستفادة من برنامج الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التجارة الإلكترونية.

و يتضمن برنامج  الشهادة المتقدمة في استراتيجيات التجارة الإلكترونية من بريطانيا مقررات متميزة بالمحتوى المفعم بالحديث من المعلومات و التقنيات في هذا المجال، و الأهم بينهم مقرر استراتيجيات التجارة الإلكترونية الذي يتناول توضيح مفهوم إدارة المخزون و أهميته بالنسبة للتجارة الإلكترونية، و هناك أيضاً منهج نظام التحكم في إدارة المخزون للتجارة الإلكترونية و تكامل التجارة الإلكترونية و استراتيجيات الجرد في التجارة الإلكترونية، و كذلك مفهوم إدارة الجودة و أهميته، كما يتناول كذلك سبل قياس عمليات التجارة الإلكترونية و سلسلة أعمال التوريد و قيمة التجارة الإلكترونية و ملخص إدارة الجودة كما يتناول المقرر الدراسي كذلك  مفهوم إدارة الموارد البشرية و أهميتها في بيئة التجارة الإلكترونية و سبل تحسين الهيكل التنظيمي للتغلب على التعقيد في عمليات التجارة الإلكترونية و استراتيجية الموارد البشرية في التجارة الإلكترونية و العلاقة بين تغيير التجارة الإلكترونية للصناعات الدولية، كما يتناول المقرر الدراسي بيان خدمة العمل الجماعي لتحسين العمليات و مفهوم إعادة هندسة الإدارة و مفهوم الاستشارات الإدارية و أهمية كل منهما في التجارة الإلكترونية. مع اختيار منهجية  تحديد ما إذا كان هناك حاجة لإعادة هندسة العمليات أو الاستشارات في عمليات التجارة الإلكترونية و تطبيق إعادة هندسة الأعمال عن طريق الإنترنت و إعادة هندسة التجارة الإلكترونية سلسلة التوريد. ويعرض أيضاً مفهوم التجارة عبر الموبايل سواء تجارة السوق أو المصرف أو المدفوعات، وستجد كذلك مقرر رائع لدراسة مفهوم الحوسبة السحابية و تعريف الحوسبة السحابية و الاستخدام الحالي للحوسبة السحابية و عروض الحوسبة السحابية، خاص أو في مكان ما في الوسط و القيمة المضافة التي قدمتها الحوسبة السحابية إلى التجارة الإلكترونية و بعض من قضايا الحوسبة السحابية.

و يهدف هذا البرنامج إلى أن يصل بالدارس إلى عدة نقاط أهمها التعرف على مفهوم إدارة المخزون و أهميته للتجارة الإلكترونية. دراسة أهمية الجودة في عمليات التجارة الإلكترونية. التعرف على أهمية الموارد البشرية في نشاط التجارة الإلكترونية. دراسة العلاقة بين التجارة الإلكترونية و الصناعات الدولية. دراسة أهمية إعادة هندسة الإدارة والاستشارات الإدارية للتجارة الإلكترونية. التعرف على أهمية و سبل توظيف الموبايل في التجارة الإلكترونية. دراسة مفهوم و استخدامات و قضايا الحوسبة السحابية في التجارة الإلكترونية. دراسة سبل إعادة هندسة التجارة الإلكترونية. التعرف على سبل تحسين الهيكل التنظيمي للتغلب على التعقيد في عمليات التجارة الإلكترونية. دراسة استراتيجيات الجرد و أهميتها في التجارة الإلكترونية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربتى مع الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وازاى قدرت احل ازمتى

تجربتى مع شهادة الزماله البريطانية خبير في إدارة المشروعات

انقاذ حياتى كان على يد الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالى